وصفات جديدة

الأطعمة التي يجب تجنبها إذا كنت قد تعرضت لأزمة قلبية مؤخرًا

الأطعمة التي يجب تجنبها إذا كنت قد تعرضت لأزمة قلبية مؤخرًا


إذا كنت قد أصبت بنوبة قلبية مؤخرًا ، فأنت ناجٍ. تهانينا على قوتك وشجاعتك وأنت تشرع في طريقك نحو أ صحة القلب وفي النهاية حياة أكثر صحة.

الأطعمة التي يجب تجنبها إذا كنت قد تعرضت لأزمة قلبية مؤخرًا

يمكن أن يكون النجاة من نوبة قلبية أمرًا مرعبًا ومعزولًا. لكن الناجين من النوبات القلبية ليسوا وحدهم. وفقًا لمركز السيطرة على الأمراض ، يعاني 735000 أمريكي من النوبات القلبية كل عام. من بين هؤلاء ، أكثر من 525000 هي النوبات القلبية الأولى. يتفق الأطباء وأخصائيي التغذية على أن أفضل طريقة لمنع حدوث نوبة قلبية ثانية هي تغيير النظام الغذائي وممارسة الرياضة والعادات الأخرى.

يأتي معظم الناجين من النوبات القلبية بتجربة فهم جديد للأطعمة الصحية للقلب وأفضل النوايا لنمط حياة صحي جديد ولكنهم يعودون إلى العادات القديمة بمجرد عودتهم إلى روتينهم القديم ، وفقًا للدكتور أرييل سوففر ، طبيب قلب رئيسي في The Fresh Diet. إحدى الطرق لتغيير عاداتك هي التخطيط للمستقبل. على سبيل المثال ، إذا كنت تعلم أنك ذاهب إلى مكان قد يكون هناك إغراء للعودة إلى العادات القديمة ، مثل مطعم أو حفلة ، فتأكد من أنك تعرف القائمة مسبقًا ويمكنك تحديد وجبتك.

يقول الدكتور سوففر: "إن العامل الأكبر في الحفاظ على صحتك هو ترجمة ما تفهمه الآن إلى قرارات يومية صحية". "خطط لوجباتك في وقت مبكر لتقليل مخاطر الأخطاء الاندفاعية. حتى برجر بالجبن واحد يمكن أن يزيد من نسبة الكوليسترول ويضر بالمنتجات في مجرى الدم حتى بشكل مؤقت ".

لذلك إذا كنت قد فعلت مؤخرا بنوبة قلبية وأنت على استعداد للتمتع بصحة جيدة ، حان الوقت الآن لبدء تقييم الأطعمة التي بها مشكلات على أساس كل حالة على حدة ومحاولة تناولها باعتدال أو استبدالها ببدائل صحية. لقد قمنا بإدراج بعض الأطعمة التي غالبًا ما يستشهد بها المحترفون على أنها مشكلة بالنسبة لمرضى القلب ، لذا انقر فوقها ثم انشغال في رحلتك إلى حياة صحية!

فشار بالزبدة

يحتوي الفشار العادي على المزيد من الصحة فوائد من معظم الوجبات الخفيفة؛ يوفر الألياف ومضادات الأكسدة. ومع ذلك ، فإن معظم ماركات الميكروويف تحتوي على زبدة وكميات من الملح التي تضيف الكثير من الدهون والصوديوم. لذا تناول وجبة خفيفة بعيدًا ، ولكن تحقق من الملصق وتأكد من أن كل ما تحصل عليه هو الفشار.

جبنه

على الرغم من أنك لست مضطرًا لقسم الجبن إلى الأبد ، إلا أن لوري ويليامز تقول إن المرضى الذين عانوا مؤخرًا من نوبة قلبية يجب التفكير في الجبن كعلاج يجب الاستمتاع به باعتدال. يقول ويليامز: "الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة ، مثل الجبن ، يجب أن تؤكل باعتدال".


أفضل 4 أطعمة يجب تناولها بعد الإصابة بنوبة قلبية

تنصل: النتائج غير مضمونة *** وقد تختلف من شخص لآخر ***.

وغني عن القول أن اتباع نظام غذائي صحي يمنع النوبات القلبية.

على الرغم من أن الأمر قد يبدو إلى حد ما مثل "إغلاق باب الحظيرة بعد خروج الحصان" ، كما يقول المثل القديم ، هناك خطوات يمكنك اتخاذها لتحسين نظامك الغذائي بعد الإصابة بنوبة قلبية تمنع ثانية - ربما تكون أكثر خطورة - نوبة قلبية.

وجدت دراسة أجرتها كلية هارفارد للصحة العامة أن 24٪ من الناجين من النوبات القلبية كانوا أقل عرضة للوفاة إذا بدأوا نظامًا غذائيًا صحيًا بعد نوبة قلبية من أولئك الذين استمروا في اتباع عادات غذائية غير صحية.

أظهرت الدراسة أن الأشخاص الذين قاموا بتحسين نظامهم الغذائي بعد نوبة قلبية أظهروا تحسناً بنسبة 29٪ في معدلات الوفيات و 40٪ أقل من خطر الوفاة بسبب النوبة القلبية مقارنة بأولئك الذين لم يحسنوا نظامهم الغذائي.

والأفضل من ذلك كله ، أن تحسين نظامك الغذائي بعد الإصابة بنوبة قلبية يحسن فرصك في البقاء على قيد الحياة دون الحاجة إلى استخدام أدوية مكلفة مثل الستاتين.


الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة

بعد الإصابة بنوبة قلبية ، عليك تجنب الأطعمة التي تحتوي على الدهون المشبعة والمتحولة. تتراكم هذه الدهون في الدم عندما تستهلك الكثير من الدهون المشبعة في نظامك الغذائي. في النهاية ، يمكن أن تسد الأوعية الدموية وتؤدي إلى نوبة قلبية. تقترح جمعية القلب الأمريكية التقليل من الأطعمة المقلية والحلويات والمخبوزات والأطعمة السريعة ، والتي تميل جميعها إلى أن تكون غنية بالدهون المشبعة أو المتحولة. قلل أيضًا من الدواجن ذات الجلد واللحوم الغنية بالدهون ، مثل اللحم البقري المغطى بالدهون. حتى بعض الأطعمة النباتية يمكن أن تحتوي على دهون مشبعة غير صحية ، لذا تجنب زيوت النخيل وجوز الهند. اقرأ الملصقات لمعرفة محتوى الدهون في الأطعمة التي تتناولها - يجب ألا تشكل الدهون المشبعة أكثر من 7 في المائة من إجمالي السعرات الحرارية اليومية ، وفقًا لـ AHA. يجب أن يكون أقل من 1 في المائة من إجمالي السعرات الحرارية اليومية من الدهون المتحولة.


النظام الغذائي لمرضى قصور القلب الاحتقاني

لتحسين صحة المريض ، يوصي الطبيب ببعض التغييرات الغذائية التي يجب اتباعها مدى الحياة.

شرب كمية كافية من الماء هو ما يقوله الجميع للبقاء بصحة جيدة ولياقة بدنية. يوصي الكثير من الناس بشرب 8 أكواب من الماء يوميًا. ومع ذلك ، فإن هذه النصيحة الصحية لا تنطبق على مرضى قصور القلب الاحتقاني لدى كبار السن. والسبب بسيط هو أن احتباس الماء شائع بين مرضى قصور القلب الاحتقاني ، والذي يتسبب في كثير من الأحيان في تورم الذراعين والساقين. لذلك ، من الواضح أنه يجب على المريض أن يراقب كمية الماء التي يتناولها لمنع الجسم من احتباس السوائل والتورم.

الدهون المشبعة:

Fالأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون مثل اللحوم المصنعة والأطعمة المقلية والدجاج مع الجلد وصفار البيض والمعجنات والآيس كريم والكعك يمكن أن تتلف الشرايين ويمكن أن تسبب لك قصور القلب الاحتقاني.

يمكن التأكيد على أن استهلاك الكحول المعتدل يشبه القلب السليم. مرة أخرى ، لا يعتبر هذا البيان دقيقًا للأشخاص الذين تم الكشف عن إصابتهم بقصور القلب الاحتقاني. في الواقع ، من المرجح أن يتسبب شرب الكحول في إحداث ضرر أكبر لعضلات القلب. وبالتالي ، سواء كان ذلك النبيذ أو الويسكي أو البيرة ، يجب على الفرد الامتناع عن تناول هذه المشروبات الكحولية.

على الرغم من أن الملح (الصوديوم) يعزز طعم الطعام بشكل كبير ، بالإضافة إلى أنه يعزز احتباس الماء. يمكن أن تؤدي الكمية الزائدة من الملح إلى تجمع السوائل في البطن والساقين والرئتين ، مما يؤدي في النهاية إلى صعوبة في التنفس. لذا ، فإن تقليل استهلاك الملح أمر مهم للغاية لمنع أي مضايقات. بصرف النظر عن إضافة كمية أقل من الملح أثناء طهي الطعام ، فأنت بحاجة إلى الابتعاد عن الأطعمة المحملة بالصوديوم. يجب التخلص من الأطعمة المصنعة مثل الرقائق المالحة. على الرغم من أن الخضار والشوربات واللحوم المعبأة في علب خالية من المواد الحافظة ، إلا أنها غنية بالأملاح. لذلك ، بدلاً من الذهاب إلى الأطعمة المعلبة ، اختر الخضار والفواكه الطازجة (السلطة) لتقليل استهلاك الملح. تأتي جميع صلصة الطماطم وصلصة الطماطم تقريبًا في السوق مع الملح ، لذلك يجب على الأشخاص الذين يعانون من قصور القلب الاحتقاني اليوم تجنب تناول هذه المواد الغذائية. يجب تجنب الأطعمة غير المرغوب فيها مثل النقانق واللحوم المدخنة والهامبرغر والبيتزا لأنها تحتوي على الكثير من الملح.


السلع المخبوزة

يجب أن تكون ملفات تعريف الارتباط والكعك والكعك من الحلوى النادرة. عادة ما يتم تحميلها بالسكر المضاف ، مما يؤدي إلى زيادة الوزن. كما أنها مرتبطة بمستويات أعلى من الدهون الثلاثية ، ويمكن أن يؤدي ذلك إلى الإصابة بأمراض القلب. عادة ما يكون المكون الرئيسي لها هو الدقيق الأبيض ، مما قد يؤدي إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم ويجعلك أكثر جوعًا. اصنع مكافآت صحية: استبدل دقيق القمح الكامل ، وقلل السكر ، واستخدم الزيوت النباتية السائلة بدلاً من الزبدة أو السمن.


أنظمة غذائية صحية للقلب

هناك العديد من الأنظمة الغذائية التي يمكن لمرضى تجاوز القلب اتباعها بعد الجراحة ، ومن أفضلها الأنظمة الغذائية المتوسطية و DASH (الأساليب الغذائية لوقف ارتفاع ضغط الدم). توصي هذه الحميات بتناول الكثير من الفاكهة والخضروات الطازجة والحبوب الكاملة والمكسرات والدهون الصحية ، مثل زيت الزيتون. يمكن تناول الأسماك والدواجن واللحوم الأخرى الخالية من الدهون باعتدال. عادة ما تكون اللحوم الحمراء والمعالجة والمعالجة والكربوهيدرات المكررة ومنتجات الألبان والكحول محدودة.

تم إخبار مرضى المجازة القلبية ذات مرة أن الدهون المرتفعة والكوليسترول المرتفع هي أهم الأطعمة التي يجب تجنبها بعد جراحة المجازة القلبية. ومع ذلك ، هذا ليس صحيحًا تمامًا. الدهون الصحية مهمة وتحسن في الواقع وظيفة القلب والأوعية الدموية. وفقًا لدراسة أجريت عام 2018 في مجلة New England Journal of Medicine ، فقد تبين أن حمية البحر الأبيض المتوسط ​​المكملة بزيت الزيتون البكر الممتاز أو المكسرات أفضل من النظام الغذائي المخفض للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في القلب والأوعية الدموية.


تحرك أكثر & ndash it & rsquos واحدة من أفضل الطرق للبقاء بصحة جيدة والوقاية من الأمراض والشيخوخة بشكل جيد. يجب أن يمارس البالغون ما لا يقل عن 150 دقيقة من التمارين الهوائية متوسطة الشدة أو 75 دقيقة من النشاط القوي كل أسبوع. إذا كنت & rsquore نشطًا بالفعل ، يمكنك زيادة شدتك للحصول على المزيد من الفوائد. إذا كنت & rsquore غير نشط الآن ، فابدأ ببساطة عن طريق الجلوس أقل والتحرك أكثر.

حافظ على وزن صحي لك. إنقاص الوزن إذا كنت تعاني من زيادة الوزن أو السمنة. ابدأ بتناول سعرات حرارية أقل وتحرك أكثر. يمكنك التحقق من مؤشر كتلة الجسم (BMI). إذا كنت بحاجة إلى مساعدة ، فتحدث إلى فريق الرعاية الصحية الخاص بك حول خطة إنقاص الوزن.


المغنيسيوم

المغنيسيوم هو معدن نادر مهم لأسباب لا تعد ولا تحصى ، بما في ذلك الحفاظ على قوة العظام ، وتسهيل النبضات العصبية ، وحتى منع السكتة الدماغية. في الواقع ، وفقًا لعدد قليل من الدراسات ، تم التوصل إلى نتيجة مفادها أن تناول المغنيسيوم العالي يرتبط بانخفاض خطر الإصابة بالسكتة الدماغية. علاوة على ذلك ، يضيف تشونغ أن المغنيسيوم مفيد أيضًا في تنظيم تقلص العضلات والحفاظ على إيقاع منتظم للقلب. فيما يلي أربعة أطعمة مليئة بالمغنيسيوم. تم استرداد ملليغرام من المغنيسيوم لكل طعام من قواعد بيانات تكوين الأغذية التابعة لوزارة الزراعة الأمريكية ما لم يُذكر خلاف ذلك.


ما هي & # 8216 النوبة القلبية الخفيفة & # 8217 (وهل هي صفقة كبيرة ، أم لا)؟

يفهم معظم الناس ما يعنيه هذا بشكل أساسي ، لكن طبيب القلب جوزيف كامبل يرى أن المصطلح مضلل.

"على الرغم من النتيجة الجيدة ، إلا أن النوبة القلبية الخفيفة لا تزال تمثل مشكلة كبيرة. يقول: "جميع النوبات القلبية خطيرة".

ماذا تعني النوبة القلبية الخفيفة

"النوبة القلبية الخفيفة" هي طريقة شائعة للإشارة إلى ما يسميه الأطباء احتشاء عضلة القلب غير الناجم عن ارتفاع ST أو NSTEMI. (يشير هذا إلى شكل نبضات القلب على مخطط كهربية القلب).

في هذا النوع من النوبات القلبية ، تم حظر تدفق الدم عبر أحد الشرايين التاجية جزئيًا ، مما يحد من إمداد الدم المؤكسج إلى عضلة القلب.

يقول الدكتور كامبل: "إذا قيل لك إنك تعرضت لنوبة قلبية خفيفة ، فربما يعني ذلك أن قلبك لم يتعرض لأضرار كبيرة ولا يزال يضخ بشكل طبيعي".

كيف يعرف الأطباء نوع النوبة القلبية التي تعرضت لها & # 8217ve؟

لا يمكنك التنبؤ بنتيجة النوبة القلبية من خلال الأعراض أو مدى شدتها. لهذا السبب لا ينبغي أبدًا تجاهل الأعراض التي تشير إلى نوبة قلبية محتملة.

يقول الدكتور كامبل: "تعتمد جودة أدائك بعد الإصابة بنوبة قلبية على مدى سرعة تصرفك ، & # 8221 دكتور كامبل. & # 8220 كلما أسرعت في الحصول على رعاية الطوارئ ، زادت فرصة تعرضك لضرر دائم أقل لقلبك. & # 8221

إذا ذهبت إلى غرفة الطوارئ مصابة بأعراض النوبة القلبية ، فسيتم علاجك على الفور. سيتم فحص دمك بحثًا عن أي إنزيمات تشير إلى وجود & # 8217s تلف في عضلة قلبك & # 8217. ويتم إجراء مخطط صدى القلب غير الباضع لمعرفة مدى جودة ضخ قلبك.

ومع ذلك ، قد يستغرق الأمر عدة ساعات لتحديد ما إذا كنت قد أصبت بنوبة قلبية - وما نوع العلاج المطلوب. هذا يعني ، إذا كنت & # 8217 غير متأكد مما تعنيه أعراضك ، فإن التفكير في قضاء عدة ساعات في غرفة الطوارئ قد يثنيك عن طلب الرعاية. لا تسمحوا بذلك! ينصح الدكتور كامبل بأنه من الحكمة أن نخطئ في الجانب الآمن.

يقول: "من الأفضل أن تقضي عدة ساعات في غرفة الطوارئ بدلاً من أن تعلم أن الضرر قد حدث ، وأن قلبك لا يمكن إصلاحه".

لماذا يجب أن تؤخذ النوبات القلبية الخفيفة على محمل الجد

حتى لو نجح قلبك دون أن يصاب بأذى ، يجب اعتبار النوبة القلبية بمثابة دعوة للاستيقاظ. "أنت في خطر متزايد للإصابة بنوبة قلبية أخرى أو سكتة دماغية. يقول الدكتور كامبل: "حان وقت الجدية".

سيضع طبيبك خطة لمنع نوبة قلبية أخرى. لكن أنت & # 8217s أنت من يجب أن تنفذ ذلك.

"من المهم للغاية أن تفهم أن الطريقة التي تعيش بها حياتك وإدارة عوامل الخطر الخاصة بك في المستقبل ستؤثر على ما سيحدث لك بعد ذلك" ، كما يقول. "نحثك على التعرف على النوبة القلبية الخفيفة كحدث مهم واستخدامه لإجراء تغييرات تؤثر بشكل إيجابي على صحتك."


5 أطعمة يجب تجنبها عند الإصابة بقصور القلب

أحيانًا يكون الطرح أسهل من الجمع. إذا كنت تعاني من قصور في القلب ، فيمكنك تحسين نوعية حياتك عن طريق تقليل أو حذف بعض الأطعمة من نظامك الغذائي. الأطعمة التي يجب تجنبها مع قصور القلب هي تلك التي تزيد من احتباس السوائل ، أو تساهم في مشاكل السكر في الدم ، أو تؤدي إلى السمنة. من خلال استبعاد هذه الأنواع الخمسة من الأطعمة والمشروبات من نظامك الغذائي ، ستظل بصحة أفضل وستجعل من السهل على قلبك أداء وظيفته.

عندما يكون لديك قصور في القلب ، يجب أن تتجنب الملح تمامًا. يتمكن الصوديوم من التسلل إلى أكثر الأطعمة صحة ، مثل الجبن القريش. لتقليل تناول الصوديوم في النظام الغذائي لقصور القلب الاحتقاني ، توقف أولاً عن إضافة ملح الطعام إلى طعامك. بعد ذلك ، اقرأ ملصقات العبوات بعناية. قد تفاجأ باكتشاف كمية الصوديوم الكامنة في رقائق الذرة أو تلك الصودا الدايت. أخيرًا ، إذا كنت تأكل في مطعم ، فاطلب دائمًا إعداد طعامك "بدون ملح أو MSG مضاف". الغلوتامات أحادية الصوديوم (MSG) ، محسن النكهة الشهير ، هو مجرد نوع مختلف من الملح.


شاهد الفيديو: 7 أعراض مبكرة للاصابة بالنوبة القلبية. 7 اعراض تحذر من الاصابة بالنوبة القلبية مبكرا